مركز أستراليا والشرق الأوسط للتبادل الصحفي

مركز أستراليا والشرق الأوسط للتبادل الصحفي (AMEJE) مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير التفاهم بين الثقافات، وتعزيز صحافة أكثر معرفة.

منذ عام 2015، قام المركز بتنظيم رحلات دراسية بين أستراليا والعالم العربي لطلاب صحافة متفوقين. وقد تم تطوير برامج الرحلات الثقافية الاحترافية في إطار أكاديمي دقيق يهدف إلى إلهام وتجهيز الجيل القادم من الصحفيين في أستراليا والشرق الأوسط.

 

فريقنا

scottprofile.jpg

د. سكوت بريدجز
المدير العام

د. سكوت بريدجز، أستاذ صحافة وفنون تواصل في جامعة كانبرا – أستراليا. ألف كتاب "18 يوماً: قناة الجزيرة الإنكليزية والثورة المصرية" (إديشيا، 2013)، وتناقش رسالة الدكتوراة التي قدمها توسع قناة الجزيرة عالمياً في ظل انتشار أخبار عالمية كتلك. وقد عمل د. سكوت ودرس وسافر كثيراً إلى الشرق الأوسط.

damianprofile.jpg

ديميان دويل
المدير

يحمل ديميان دويل شهادة ماجستير في دراسات الشرق الأوسط، ويحضر الآن لرسالة الدكتوراة في مركز الدراسات العربية والإسلامية في جامعة أستراليا الوطنية، حيث يركز بحثه على الحركات الاجتماعية والسياسات المثيرة للجدل في العراق. هو مؤهل في إدارة المشاريع ولديه خبرة في إدارة ميزانيات كبيرة وتقديم مشاريع في ظروف ثقافية مختلفة في الخارج.

scheherazadeprofile.jpg

شهرزاد بلاول
منسقة الرحلة

شهرزاد بلاول، تحضر لرسالة دكتوراة في جامعة ديكن – أستراليا كجزء من برنامج اليونسكو للتنوع الثقافي والعدالة الاجتماعية. ويركز بحثها على فهم تقاطعات وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، والمشاركة السياسية بين حركات الشباب المغاربة بعد عام 2011. وشاركت شهرزاد في الوفد الطلابي التأسيسي لمركز أستراليا والشرق الأوسط للتبادل الصحفي في عام 2015.